الرسالة الثالثة

عزيزي لؤي

الرسالة الثالثة

نعيش اليوم في دوامة ..

دوامة شبه مبرمجة .. فبينما ينهار البلد رويداً رويداً .. ترانا علي مدي ايام وأسابيع نتحدث دون ملل أوكلل عن لاعب كرة قدم إنتقل من نادي الي اخر بعد سبعة عشر عاماً من العك الكروي في الأول ..

ولقد وصفته في رسالتي الأولي بالفاشل .. وحتي أكون أكثر عدلاً .. كلهم عباقرة في الفشل فلم نفرحُ يوماً بكأس أو بطولة .. ولكن ليست هذه هي المسألة بالطبع..

فلماذا هم فقط الفاشلون ؟؟ وكأنهم من كوكب اخر ..

أنه علي ما أعتقد ما يسمونه الاقتطاع من السياق .. ولكي يكون سياقناً كاملاً فلابد من أن نذكر أن نفس الشئ نقوله عندما نذهب الي المستشفيات ولانجد العناية التي نعتقد .. فنصفُ الأطباء في السودان بالفشل ايضاً .. هؤلاء الأخيرون تنسج حولهم الاساطير الان ..

او حين يكون الحديث عن التعليم .. نفس الشئ نلوكهُ في أحاديثنا اليومية .. ولما لا حين تتحول المدارس والجامعات الي حواضن وفراخات لألاف من الأغبياء حيناً .. والمتطرفين أحياناً اخري..

وقبل ايام قلائل أحد الأصدقاء كان يقص علي كيف أن مجموعة من المحكوم عليهم في قضية قتل احد الغربيين في الخرطوم قد فروا من السجن .. لا بل أن عملية التخطيط والهروب نفسها منشورة علي اليو تيووب .. حتي الشرطة يبدو انها فاشلة..

ليس هذا وحسب فاليوم وأنا استمع وأتقلب بين محطات الراديو كعادتي حين اكون متجهاً للعمل صباحاً .. اذا بتقرير يتحدث عن فشل مشروع تم بموجبه توزيع سيارات نقل صغيرة علي الشباب لتوفير فرص عمل لهم ..

بالمناسبة نشر ايضاً ان وزارة الصحة اعلنت فشل فكرة التشغيل الذاتي للمستشفيات .. أعتقد ان هذا يهمك بصفتك طبيب.

لا تنزعج من رسالة الفشل هذه فعلي ما يبدو أن دولتنا ذاتها فاشلة ..

قليل من التفاؤل ضروري .. فكل فشل ما هو إلا فرصة للتطوير..

أيمن 04/02/2013

تعليقات

‏قال غير معرف…
Regarding imitation watches even, select totally different.
Louis Vuitton Outlet I won't come across every sizeable good reason to problem it all. The Two x Two project was something my son Santiago worked on. Thank your employees for a job well done, or award them for their loyalty to the company. http://www.clinical-depression.co.uk/member/158430/

المشاركات الشائعة