شروط انفصالية


الم اقل لكم..

لقد ترك الحديث عن الوحدة ليكون الحديث عن الانفصال هو المحور الرئيس ولكن الان هناك تحول اخر هو الحديث عن الانفصال بشكل غلق كل الابواب التي قد تفتح الطريق الي اعاده الحديث عن الوحدة ناهيك عن العمل من اجلها...

فبالامس تحدث السيد الرئيس عن ان نظامه يدعم الوحدة (لاحظ لايعمل من اجل الوحد) والسيد ياسر عرمان رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال يضع شروطا لتغير التصويت تجاه الوحدة اقل ما يقال عنها انها منفرة بدل ان تكون جاذبة فلا يمكن ان تطالب:-

* تغيرات دستورية تقبل الحكومة بها مبدأ الرئاسة الدورية للسودان بين الجنوب والشمال فالاختيار الديمقراطي الحر هو فقط من يحدد من الرئيس شمالي ام جنوبي.

* اعادة تقسيم الثروة ومنح الجنوب المزيد منها وكأن السودان هو جنوب فقط واما ان نأخذ او ننفصل ان المحور الاساسي هو التنمية المتوازنة والشاملة والمبرمجة لكل السودان وليس كم نصيبك من ثروة السودان تأخذها وتصرفها كيف تشاء.

هذه الشروط يا سيد عرما تتنافي كليا مع ما يسمي السودان الجديد وان كان الحصول علي مثل هذه المطالب سيغير من توجها الجنوبيين للافصال فأنها زتزيد من نفور الشماليين تجاه الوحدة وستقدم مبررا ذهبيا لحكومة ما عملت يوما من اجل الوحدة لتدفع اكثر تجاه الانفصال..

تعليقات

المشاركات الشائعة