بيان حزبي رقم 1



تطرقنا الايام الماضية للعناوين العريضة لمجريات عام 2007 وفي كل مرة كنا نتسائل عن ماذا نحن فاعلين في عام 2008. محاولين ان نتخذ من تلك الاحداث والمجريات مرشدا لنا في العام الجديد. ومن ذلك فانه يمكننا ان نقول علي المستوي السياسي ، أننا لازلنا نتبني خط المقاومة خيارا اولا لاسترجاع الحقوق واحقاق الحق والعدل ، وبالتالي فنحن ندعم حق الشعوب بالمقاومة من اجل تحرير نفسها، خاصة الشعب العراقي والفلسطيني والافغاني والمقاومة اللبنانية ، فهم من في خط المواجهة الاول ضد الاستعمار الجديد وحلفائه واذنابه.


وفي خضم هذه الحرب فاننا نؤكد باننا مع وحدة العراق وتحرير افغانستان ، وكافة التراب اللبناني ومع ارجاع كافة الحقوق الفلسطينية واولها حق العودة، وأننا نري في ايران حليفا اساسيا وعمقا استراتيجيا في هذه الحرب ونؤيد حقها في امتلاك الطاقة النووية السلمية بل حق الجميع في ذلك علما باننا مع جعل المنطقة والعالم اجمع خال من الاسلحة النووية.


ويتخذ حزبنا مبدأ العلاقات المتوازنة القائمة علي المصلحة المشتركة بين الدول خاصة الكبري منها ، ونرفض بل نقاوم العلاقات المبنية الاستغلال والنهج الاستعماري القديم.


وبما ان 2007 لم يشهد تقدما علي مستوي توطين وترسيخ الديمقراطية بل شهد انتكاسا لها ، فأننا نؤكد استمرار الالتزام بالديمقراطية والايمان بأن من حق الجميع ممارستها طالما يصب هذا في مصلحة المجموع ولايحد من حرية الاخرين فحرية الفرد تنتهي من حيث تبدا حرية الاخرين. وسنواصل فضح الذين تسببوا في انتكاستها تلك وكشف القوي التي تعمل ضد ترسيخها ونشرها.



حزب الوحدة والعدل الديمقراطي - حزب في عالم افتراضي

تعليقات

المشاركات الشائعة